واختتم احمد المهيري الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج والخدمات الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع الندوة قائلا بان الاصدار الرابع من تقرير "نظرة على الاعلام العربي" الذي صدر مؤخرا يشير الى ان 54% من المواطنين يستخدمون شبكة الفيس بوك ومعدل زياراتهم لمواقع التواصل من 4 الى 5 زيارات يوميا ولمدد تتراوح بين 5 الى 12 ساعة اسبوعيا بالتالي فالإمارات الأولى عربيا في نسبة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أن الهيئة تولي اهتماما ملحوظا بعقد ندوات وطرح مبادرات حول كيفية الاستفادة المجتمعية من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي في اطار يعزز قيم التكافل الاجتماعي بين كافة طوائف المجتمع انطلاقا من رؤية دبي التنموية.

مـركز الـدعم الـتربـوي: ندوات

ندوة عن وسائل التواصل الاجتماعي بمدرسة سلمى بنت قيس بالعوابي | جريدة الرؤية العمانية

وافاد الغفلي بان حرية التعبير مكفولة في الامارات في حدود القانون وفي حال تعدت حرية التعبير حدود الحريات الشخصية للأخرين فان الدولة تملك منظومة من القوانين الجنائية و الخاصة بالخروقات والمخالفات المختصة بتقنية المعلومات يتم من خلالها اتخاذ الاجراءات اللازمة واحالة الحالات المخالفة الى النيابة العامة. وأشار الغفلي أن معظم المخالفات التي ترد على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بالقوانين الجنائية وليس بمخالفات حقوق الملكية الفكرية وهناك ثلاثة جوانب قانونية على الفضاء الالكتروني يجب ان يتم اخذها بعين الاعتبار وهي جرائم يعاقب عليها وفقا للقوانين الاتحادية أما الحالات التي لا يوجد فيها نص قانوني واضح فهي لا تعتبر مخالفات. وسلط الداعية الاسلامي صالح عبدالكريم الضوء على أن غالبية مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من الشباب ، قادة المستقبل والقوة الانتاجية للبلاد لذا فمن الضروري تعريفهم بالضوابط الدينية والاخلاقية و والاجتماعية والثقافية التي تحفظ عليهم دينهم ونفسهم ومالهم وعرضهم وعقلهم. ويجب توعيتهم بمراعاة آداب الحوار واحترام الخصوصيات والأملاك وعدم الاضرار بها. وأضاف الداعية ان الشريعة الاسلامية وضعت للمحافظة على الدين والنفس والنسل والمال والعقل والحفظ عليها يكون عن طريق ما يقيم أركانها ويثبت قواعدها وعن ما يدرأ عنها الاختلال لذا فان عمليات التواصل الاجتماعي عبر المواقع المختلفة يجب ان تتم بما لا يخل بأي من الضروريات الخمس تطبيقاً للآيات القرآنية والاحاديث النبوية وتطبيقاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "لاضرر ولاضرار".

ندوة عن شبكات التواصل وتأثيرها على منظومة الأمن - جريدة الوطن السعودية

ندوه عن التواصل الاجتماعية

مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الفرد والمجتمع عنوان محاضرة بالثقافي المغربي

الانتساب بجامعة تبوك

بحث عن الضمان الاجتماعي معلومات و تقرير

المرح: لا يعد متعلمو اللغة أوقاتهم التي يقضونها في تعلم اللغة بواسطة تلك الأدوات والتطبيقات وقتاً مُملاً كما يصفون عادة الأوقات التي يقضونها داخل الفصول الدراسية. المصادر اللامنتهية: في المكتبات المدرسية والمناهج التعليمية الخاصة بمراكز تعليم اللغة يجد المتعلم رفوفاً وكتباً ووسائط تعليمية كثيرة أو قليلة لكنها لا تشبه بأي حال سواء من حيث الكم أو من حيث الكيف تلك المصادر الصوتية والمرئية والمكتوبة التي يستطيعون الحصول عليها من خلال نقرات قليلة على جوالاتهم. التكلفة شبه المعدومة: فالمتعلمون يحصلون على تعليم متواصل دون قيود الزمان والمكان وبدعم مصادر لا محدودة، وكل هذا بتكلفة لا تكاد تذكر. نشرت صحيفة الجارديان البريطانية في 10 إبريل 2012 خمس طرق لاستثمار الشبكات الاجتماعية في تعليم اللغة وذكرت إنشاء صفحات متخصصة على فيسبوك وتويتر ويوتيوب و بينترست بالإضافة إلى مدونة خاصة. واليوم لدينا العديد من النماذج المشرقة في تعليم اللغات في يوتيوب وقنوات تيليجرام وعلى صفحات تويتر وفيسبوك. ففي تعليم العربية على الخصوص، فإن العديد من المؤسسات والأفراد قاموا بمجهودات مشكورة كقناة الجزيرة ومؤسسة العربية للجميع ومركز المدينة التعليمي وArabicPod101 والأكاديمية العربية الافتراضية ومركز البيان وغيرها.

— مقدمة ندوة عن مواقع التواصل الاجتماعي

  • شعار اجازتي 3.3
  • تأمين غلوب مد فئة b
  • ندوة عن وسائل التواصل الاجتماعي بمدرسة سلمى بنت قيس بالعوابي | جريدة الرؤية العمانية
  • كيفية الغاء تاشيرة زيارة عائلية
  • ندوة "سيدتي": وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها الإيجابي | مجلة سيدتي

تلك كانت مقدمة سريعة لما حصل ويحصل في عالم الشبكات الاجتماعية، وإذا كان لنا أن نقترب أكثر من تعليم اللغات باستخدام تلك الشبكات ونبحث مدى إسهامها ونقيس نجاحها، فعلينا أن نُلقي نظرة سريعة أخرى على مساق تعليم اللغة بواسطة التقنية. لقد بدأ ذلك بما يسمى عند دارسي اللغويات بـ CALL وهو تعليم اللغة بواسطة الحاسوب، من خلال توفير حوارات صوتية ومصورة وتدريبات مختلفة لمتعلم اللغة وتحويل التعليم الذاتي من الصورة النمطية ذات الاتجاه الواحد إلى صورة ذات اتجاه ثنائي تفاعلي. ولكن وصول النسخة الثانية من الويب التي حملت سرعات عالية وسمحت لتلك التطبيقات الاجتماعية المتقدمة بالنشوء والتطور، قد غيرت الكثير منذ ذلك الحين على مستوى المحتوى تحديداً. إن المثير في الأمر هو تراجع السلطة التعليمية في إعداد المحتوى اللغوي وبروز مجتمع مختلف يضم المتخصصين وأنصافهم وغير المتخصصين أيضاً. حيث سمحت تلك الشبكات للأفراد العاديين بإنشاء قنواتهم الخاصة وصفحاتهم ودروسهم التعليمية التي أتاحوها للجميع مجاناً، فتحوّل التعليم اللغوي من النظام المؤسسي المعتاد في المعاهد والمراكز إلى نظام مختلف تتعدد أطرافه، وإن بقي الرسمي منه على وجهه الاعتيادي الذي ما يزال يمنح الشهادات مقابل اجتياز الاختبارات اللغوية.

February 5, 2022, 11:25 pm